منتدى طلاب كليات الطب
اهلا وسهلا بك
يرجى التعريف عن نفسك اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل اذا اردت المساهمة

يعلن المنتدى عن فتح باب الادارة والاشراف امام الاعضاء الجدد حتى يكتمل كيان المنتدى



منتدى طلاب كليات الطب

منتدى طلاب كليات الطب المختلفة (طب بشرى -صيدلة - اسنان -طبيعى-بيطرى- معلومات طبية للعامة)بالاضافة الى بعض الاقسام العامة - اقسام اسلامية وترفيهية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنفيذ القرار من صفات الشطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MEDEGYPT
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 259

مُساهمةموضوع: تنفيذ القرار من صفات الشطار   السبت يونيو 13, 2009 12:24 am

--------------------------------------------------------------------------------


تنفيذ القرار من صفات الشطار



دائماً ما نتخذ قرارت جديدة .. وبعد أيام ننساها ! هذه بعض الأفكار لمساعدتك على عدم النسيان ..



تفوّق دراسي ..


حتى الآن درجاتك غير مشرّفة ..فقررت الإجتهاد في النصف الثاني من العام الدراسي . ننصحك عند البدء في تنفيذ هذا القرار بأن تجالس الأوائل وتفعل مثلهم .. استذكر دروسك وحل واجباتك ليلتفت إليك المعلمون بصفتك تلميذاً مجتهداً .. وضع نصب عينيك الفوز بجائزة الطالب المثالي .



تنظيف الأسنان ..


رغم عزيمتك القوية قد تجد لنفسك الأعذار لعدم استعمال الفرشاة والمعجون .. دائماً أنسى ..لا أجد الفرشاة ..لا أحب طعم المعجون ..الخ ..الخ ..لا ولا وألف لا ..قم بشراء فرشاة زاهية اللون ، وعليك أن تجد المعجون المناسب الذي لا يزعجك طعمه ، وعلق في حجرتك بوستر فكاهي به طبيب الأسنان وضحيته ! وذلك حتى تتذكر أهمية غسيل أسنانك .. نصيحة أخرى : ضع الفرشاة دائماً في نفس المكان .



لن أتشاجر مع أصدقائي ..


وعدت نفسك وأصدقاءك بأنك لن تثور ، وبأنك ستحل مشاكلك بالنقاش بدلاً من الشجار .. لكن أحياناً ينال منك التعب فتثور لأقل شئ ويتفجّر الشجار .. لذلك عندما تشعر بالإرهاق والرغبة في الشجار ، إحبس أنفاسك ، وأدخل يديك في جيبيك واجري ، وستقتنع بأنه الحل الأمثل .



سأوفر نقودي ..


إذا قررت التوفير ، فلابد أنه لهدف محدد : شراء لعبة أو ملابس أو كتاب .. حدد ما تتمناه ، وحدد ثمنه ودوّنه على ورقة ..فالتدوين سيجعلك تتذكر الهدف من التوفير .



راحة نفسية ..


أدركت أن أول من يزعجه غضبك هو .. أنت ..وقررت أنه من الأفضل أن تكون مبتسماً أياً كان ما يحدث ، فهل أنت مستعد لتقبل جميع الأمور بروح مرحة ؟ قم بإعداد نفسك لذلك بتخيّل المواقف المختلفة .. حتى أسوأها ! وإذا داهمتك أفكار سوداوية ( يائسة ) فتغلب عليها بأفكار وردية ( الأجازة ، حفلة ، هدية ..)ويمكنك أن تحمل معك في جيبك شيئاً مضحكاً ..ولكن لا تأتي إلى البيت بنتائج إمتحان سيئة وتقدمها لوالدتك وأنت تضحك وخالي البال ..



سأساعد في المنزل ..


هل لاحظت أن إخراج كيس القمامة خارج المنزل ، أو جمع الفتات من على المائدة أشياء سهلة ؟ وهل وعدت ماما بأداء هذه المساعدات كل يوم ؟ إذن فلا تنسى تنفيذ وعودك ، أول نصيحة هي ألا تعد بأشياء كثيرة ، والنصيحة الثانية هي تدوين هذه الأعمال على ورقة وتعليقها فوق ورقة الواجبات المدرسية ، والنصيحة الثالثة هي .. عدم نسانها .



سأرتب حجرتي ..


كم كنت تشعر بالضيق عند سماع جملة : رتب حجرتك وافرش سريرك .. انشر النظام في حجرتك ، باحترام أدواتك الخاصة ! كم ستتمتع بالعودة إلى غرفة جميلة مرتبة ، والنوم على سرير نظيف وملاءة مشدودة ، والعثور على أشياءك في أماكنها بحيث أنك لن تتمكن من التخلي عن النظام .



سألتزم بالمواعيد ..


مواعيد بدء اليوم الدراسي ..ومواعيد التدريب الرياضي ، والزيارة الطبية ..الخ ..الخ ..القول أسهل من الفعل ..فهل تقتني ساعة يد أو منبّه بحيث يمكنك مراقبة الوقت الذي يمر ؟ وهل تقتني أجندة لتدوين مواعيدك ؟ وهل جدولك دائماً منظم ؟ .. اعتبر نفسك رجل أعمال واهتم بتنظيم وقتك ومواعيدك ، حتى توفر وقتك الذي يضيع سدى بلا فائدة في : كم الساعة الآن ؟ ما الذي عليّ أن أفعله ؟ وياليت تحدد مواعيدك بقدر الإمكان إرتباطاً بمواعيد الصلوات ..فمثلاً بدلاً من أن تعطي موعداً الساعة الرابعة ، تقول بعد صلاة العصر أو مثلاً نتقابل ونصلي المغرب معاً ثم نذهب للمكان الفلاني ..وهكذا


ولكم أجمل دعواتي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medegypt.almountadayat.com
التنين الاحمر
احد مؤسسى المنتدى
احد مؤسسى المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 10

مُساهمةموضوع: رد: تنفيذ القرار من صفات الشطار   الإثنين يونيو 15, 2009 1:15 am

مشكووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنفيذ القرار من صفات الشطار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كليات الطب :: مناقشات دينية :: مواضيع قديمة-
انتقل الى: